رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

حوار : حارس الاشانتي عنان يكشف لـ(كاف)سر مهم ويؤكد : زيسكو لن يقف في طريقنا


فان دير سار مثلي الاعلى .. وكنت مهاجم في بداية حياتي الكروية

متابعة : احمد عبدالمنعم

يعتبر فيليكس عنان دون جدال أحد أفضل حراس المرمى في غانا حالياً. ما يقدمه حالياً في مشوار أشانتي كوتوكو ببطولة توتال CAF كأس الكونفيدرالية منحه فرصة الانضمام للمنتخب الوطني.

أشانتي كوتوكو يطير إلى ندولا ضيفاً على زيسكو الزامبي يوم الأحد في مباراة الجولة السادسة، وقال الحارس ذو الـ24 عاماً لـ (CAFOnline.com) أن فريقه مستعد لتحقيق الفوز الذي سيؤمن عبوره للدور ربع النهائي. فيما يلي تفاصيل الحوار.

 ما هي فرص أشانتي كوتوكو في مباراته الأخيرة بالمجموعة أمام زيسكو يونايتد؟

فيليكس عنان: نؤمن بقدراتنا ونعرف أن الفوز فقط سيعني تأهلنا، نذهب لزامبيا بخطة الفوز على زيسكو وضمان التأهل للدور التالي من CAF كأس الكونفيدرالية. نؤمن أن أمامنا فرصة ونحن قادرون على استغلالها. من السيء أننا فشلنا في حسم الأمور بملعبنا أمام الهلال، لكن التعادل 1-1 جيد لنا وسنواصل العمل. أي شيء غير الفوز سيعني وداعنا للبطولة.

كيف تقيم أداء أشانتي كوتوكو في CAF كأس الكونفيدرالية؟

سأمنح أدائنا حتى الآن 8/10. الفريق يقوم بعمل جيد حتى الآن لأنه قبل البطولة لم يثق الكثيرون في قدراتنا بسبب توقف المسابقات المحلية في غانا. كانت رحلة رائعة وننظر لما بعد مباراة زيسكو لنستمر في المسابقة.

ما هو سبب قوتكم في هذه البطولة؟

العمل الجماعي، العزيمة والثقة بأنفسنا هي أسلحتنا السرية. لدينا كفاءات كثيرة في كل مناطق الفريق. أنا متفئال أن الأفضل لم يأت بعد من أشانتي كوتوكو هذا الموسم. حقيقة بنسبة 100% أن أشانتي كوتوكو هو النادي الأكبر في غانا وليس هناك شك في ذلك. لدينا تاريخ كبير في كرة القدم الأفريقية والكثير من اللاعبين يحبون أن يتواجدوا في هذا النادي ولو لمرة واحدة في مسيرتهم. أحب هذا النادي من كل قلبي. أتمنى أن أفوز بأكثر عدد ممكن من الألقاب وأنا هنا مع كوتوكو لأن هذا هو ما يبقى في الذاكرة.

كيف تلقيت نبأ انضمامك لتشكيلة النجوم السوداء قبل مباراة كينيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019؟

شعور رائع أن تتم دعوتك للمنتخب الوطني. كلاعب هو حلم أن أمثل بلدي. أقوم بأفضل ما لدي مع كوتوكو وأعتقد أنني جذبت اهتمام الجهاز الفني لمنتخب غانا. لي شرف أن أكون بين اللاعبين المستدعين وآمل أن ألعب دوراً في نجاح الفريق. أنا متفائل أنني لو احتفظت بثبات مستواي يمكنني دخول القائمة النهائية لبطولة توتال كأس الأمم الأفريقية في مصر يونيو المقبل.

كيف بدأ عنان كرة القدم ؟

بدأت لغب كرة القدم في أتشيموتا زونجو (ضاحية أكرا) مع فريق للشباب إسمه شوتنج ستارز. ثم التحقت بأكاديمية فينوورد التي تسمى الآن أكاديمية غرب أفريقيا لكرة القدم (WAFA) وهناك بدأت حياتي الاحترافية تتشكل حتى انتقلت لأشانتي كوتوكو. لو لم ألعب كرة القدم لدخلت مجال تكنولوجيا المعلومات لأنني أحب هذا المجال أيضاً.

من هو مثلك الأعلى؟

في غانا حارس غانا السابق جو كار، ودولياً إدوين فان دير سار حارس هولندا ومانشستر يونايتد؟

أخبرنا شيئاً لا نعرفه عن فيليكس عنان؟

بدأت حياتي كمهاجم في فريق الشباب في أتشيموتا. القدر مهد لأمر ما في إحدى مبارياتنا وغير مصيري على أرض الملعب. في أحد المرات لم يأت حارس مرمانا لمباراة مهمة وطلب مني المدرب أن أقف في المرمى. قمت بمستوى جيد هذا اليوم ولم أعد مرة أخرى. مبدئياً لم أحب الفكرة لكن بعد شهرين أحببت موقعي الجديد وهأنذا اليوم.




كاتب: | تصنيفات: افريقية, الهلال | تعليقات: 0 | 2019/03/14



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية