رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

شر يان رياضي ..الجهوية مرفوضه .. ويجب اجتثاث اهلها ….!


·                   يبدو ان هنالك حركة جهوية داخل جدران اتحاد الكرة يقودها حميدتي وباني ومستقطب فيها مامون بشارة واخرين …

·                   اقول حركة جهوية لان الانباء تقول بان من يدبر حراكها بالخارج هو اسامه عطا المنان وبمعية كوادر من غرب السودان تحديدا وبينهم متنفذين كبار لاجل الهيمنة على مقاليد اتحاد الكرة في المستقبل القريب ..

·                   واذكر من قبل وفي عهد ليس بالبعيد ان احد ابناء الفاشر ممن عملوا في الهلال قد لمح لي عن حراك جهوي لاجل فرض سيطرة بعينها ولكنني لم استمع اليه وتجاهلته وقلت انه مجرد واحد برلوم في وسطنا وغدا يعرف خصال مجتمعنا فيخجل مما قال ..

·                   بالطبع نتمنى ان يكون الامر مجرد اجتهادات ليس الا وان الصدفه جمعت البعض للعمل ضد شداد وكما سائر اشكال الرفض داخل المؤسسات الكبيرة ..

·                   لان الموضوع ان كان جهوي فانني والله ابشرهم بفشله قبل ان يبدا لان الجهوية لا مكان لها في دنيا الرياضة مهما كانت المبررات ..

·                   لا الرياضة او الفن تنجح فيها الحركات الجهوية ودا من مدينتي ودا قريبي ودا مننا ونرتبط معه بمصالح ما ..

·                   وهؤلاء يحرثون في البحر ولن ينالوا مرادهم ابدا لان تسييس الرياضة ودمغها بالجهوية مشروع جهلاء لا اكثر من ذلك وسيجدون الرفض القاطع بل الاجتثاث من الجذور ان بانت لهم معالم واضحه عوضا عن العمل في الخفاء ..

·                   منذ ان قمنا فان الكرة تجمع كل هويات اهل السودان بدون استثناء او تفريز كيمان سواء على صعيد الادارة او الميدان او الاعلام او التدريب او التحكيم ..

·                   المجتمع الوحيد الذي تندمج فيه الهويات المختلفه حيث لا فرق ما بين رباطابي او جعلي او نوباوي او غرباوي او شايقي او دنقلاوي او حلفاوي او اي لونية لم نذكرها هنا ..

·                   المجتمع الوحيد الذي يمكن ان نطلق عليه بانه سواسية في كل المقامات وجميعهم يتمتعون بحقوقهم ويؤدون واجباتهم وطبيعي ان يكون بينهم الاختلاف والاتفاق ولا تفوق لجنس على اخر ..

·                   الرياضة انقى وانضر واطهر المجتمعات وان فكر هؤلاء في تلويثها فسيجدون العقاب الرادع من اهلها ولن تكون العقوبة اقل من اللفظ تماما من ديارنا ..

·                   لذا نحذرهم من مغبة المضي قدما في مثل هذه الافكار الهدامة الجهولة ..

·                   اما العمل ضد شداد فهو جنوح الى البحث عن المصالح الذاتية لا شك في ذلك لان كل اهل الرياضة يعرفون ان الدكتور يمسك بمقاليد كل الامور التي يمكن ان يستفاد منها على الصعيد الشخصي ..

·                   شداد ضد اي شكل من اشكال الفساد منذ ان عرفناه والشارع يتحدث ان بعض قيادات اتحاد الكرة يريدون ان يستمتعوا بخيرات اتحاد الكرة على طريقة اتحاد تاكس ولكن شداد يقف لهم بالمرصاد لذا جاءت حركة محاولات ابعاده بمضايقته وتكسير قراراته ..

·                   ومن يتابع الازمة الناشبة اليوم تتضح له صورة التحايل القائمة وان الهدف الاول هو زعزعة استقرار كرسي الرئيس تمهيدا الى خطوة الاقصاء ..

·                   اتحاد الكرة جمع اندية الوسيطة والتاهيلي ..

·                   وجرت مراسم قرعة سليمة بدون مشاكل ..

·                   هل يعقل في تاريخ الاتحادات الوطنية داخل وخارج السودان ان تقدم لجنة مسابقات عقب اجراء قرعة على تغييرها من تلقاء نفسها وبدون مشورة مجلس الادارة على الاقل ..؟

·                   من اين اتينا بهؤلاء الذين لا يدركون الزامية القرعة عقب اجراءها ..؟

·                   بالطبع السؤال اوجهه لنا ولمن ساهم في قدومهم معنا ..

·                   هذا امر مؤسف للغاية ويجرد من قام به من اي منطق واننا اتخمينا فيهم ساي وان مكانهم الرصيف لا العمل في اتحاد الكرة ..

·                   ولان خلف الامر اجندة صدام لبلوغ غاية بعينها تتضح الصورة ..

·                   الحمد لله ان موقفنا تجاه شداد يتسم بما تراه قناعاتنا والجميع يشهد اننا نقف ضده مؤخرا في كثير من سياساته ولكن بالطبع ليس لدرجة غزل نسيجنا الذي تعبنا فيه ولن يكون بالطبع على هذه الطريقة الجبانة الخالية من اي موضوعية ..

·                   نختلف او نتفق معه هو رئيس اتحاد الكرة وينبغي ان يجد الاحترام ..

·                   ونختلف او نتفق معه وان ترشح غدا لازرناه بدون تردد ما لم ينسحب هو من سياق الترشيح ..

·                   هذا موقف ثابت ولن يفقه كنه الاهتزاز ..

·                   لسنا محمود صالح ولا معتصم جعفر ولا عطا المنان ولا مجدي ولا من ظهروا معه بوجه وعندما نادي منادي المصلحة وقفوا ضده ..

·                   وحتى هذه الاصوات النكرة التي ارتفعت تبخس في اختيار كابتن الرشيد المهدية نقول لها اخرسي ولا تصمتي وحسب ..

·                   اكاديمية تقانة كرة القدم ان لم يكن الرشيد المهدية بكل علمه وخبراته وماضيه الكروي اقل قامة منها فلنهدمها ونسويها على التراب ..
·                   الرشيد المهدية بخلاف موهبته الفذه التي حيرت عشاق اللعبة لم يتوقف قط في محطة لاعب كرة قدم بل نهل من العلم وتخصص ونال خبرات وطور نفسه وهو انسب من يقود تقانة كرة القدم اداريا وفنيا ورعاية فبطلوا حسد وشغل الكراهية للناجحين بدون سبب ..

·                   وهل كنا يوما ما نتفق ايضا مع الرشيد ..؟ بل على العكس فلقد نال منا ما نال ولكن على صعيد محطات بعينها وهذا لا يعني ان نشخصن معه الخلاف لنحسده او نقف ضده وهو من تحتاجه البلاد ..

·                   مازن ابوسن والرشيد المهدية اختيارات عبقرية من شداد وتجديد للدماء التي تستحق فلقد ضقنا ذرعا بتلك الادارات التقليدية التي تاتي الى اتحاد الكرة بخاصية المحسوبية ..

·                   المرحلة لمن تعلم وعلم نفسه وطورها ..

·                   واتمنى ان ياتي يوما يكون فيه الترشيح لادارة الاتحاد بالشهادات الجامعية والتخصص في اللغات والتفقه في القوانين فلقد ولى عهد العنطجه والفهلوة وشغل التلاتة ورقات ..

·                   والاشارة هنا ليس للاتحادت وحدها بل ان الاندية تحتاج الى مثل هذه الكوادر ايضا ..

·                   القمة تحديدا ينبغي ان يكون المؤهل عاليا جدا فيمن يعمل بالاخص في المكتب التنفيذي وليس مجرد اقدمية وشغل خبرة بالعمل مختلف العهود ..

·                   العالم يسير الى الامام ونحن نترنح خلفا ..

·                   وباساس هش فان كل انتصاراتنا ستصبح مؤقته وفقا لعوامل حماسية بعينها ..

·                   ابنوا الساس تتلقفون النجاحات الواحد تلو الاخر ..
اشتغلوا بالطريقة القديمة افرحوا مرة وخليكم مبوذين مرات ومرات ..

·                   قف .. اعتقد حان الوقت لان يعقد الفريق عبد الرحمن سر الختم اجتماعا طارئا شاملا لدراسة احوال اتحاد الكرة لتقييم الموقف بحكم انه عراب الاصلاح والنهضة ..

·                   اصلاح اولا ..

·                   نهضة ثانية ..

·                   والبعض شغال خراب اولا .. وتدمير ثانيا …

·                   مزيدا من ضخ اهل العلم يا شداد لاننا نريد اتحاد الكرة في الانتخابات القادمة اتحادا للعقول لا للمصلحجية والباحثين عن اللغف في المال العام ..!  ابقوا معي .. !

و … للشريان ختام .. !

·                   قبل ان تقنع دكتور شداد برايك اخي مامون بشارة عليك باقناع اتحاد الدويم الذي سمعنا انه يسعى جادا لسحب الثقة في تمثيلك ..

·                   لم يرغب اتحادك في سحب الثقه منك ..؟

·                   نقول الجواب يكفيك عنوانه مثلا ..؟ عاد يا جنا المشاهد رقدت رز عديييييل ..

·                   مادام عامر عبد الرحمن وبروف محمد جلال بجانب شداد لا خوف عليه من اي تكتلات ..

·                   ثم ان كل الاتحادات مازالت معه وستظل لانها تعرف قدره ..

·                   لن تكون هنالك تاكس جديدة يا حميدتي في اتحاد الكرة فاحسن تقنع من خيرا فيها ..

·                   ولن يكون بيننا اسامه او معتصم ويا فاتح باني ركز على شغلك وبلاش شغل الضرب تحت الحزام ..

·                   ذاك عهد اغبر لن يعود الا كذكرى بئيسة لا اكثر من ذلك ..

·                   قف .. هزمنا بالاربعة لاننا نصر على مدرب كيسه فاضي يا شداد وما عنده شي ويعتبر اغبى من هزايميك القديم ..

·                   على الاقل مازدا كان بجيب الهزيمة تلاتة .. دا جانا سوبر مازدا ..

·                   الاصرار على الكرواتي اصرار على ان يكون المنتخب خارج كل الساحات التنافسية ..

·                   واللون الاحمر سيظل مبعثا للهزائم وتلويثا لتاريخ منتخب عظيم لم يرتد الا الابيض والاخضر ..

·                   ولا فرق بين برقو وعطا المنان في الفهم العام ..

·                   عارف قسيت على عطا المنان لمجرد مقارنته ببرقو بس نعمل شنو انحنا نازلين متدحرجين لي ورا وغيرنا يمضي بثبات الى الامام ..

·                   طبعا فرقة مزمز ابو القنابل ح تكون عزفت الخماسي والسباعي في ازمة الاتحاد .. جااااتكم حدي عندكم .. يقصر الملح ..

·                   لم يخذل اتحاد الخرطوم توقعاتنا وانحيازه الصارخ للمريخ فاتت القرعة لصالح شباب المريخ وتم تنويرهم بموعد مبارياتهم بينما لم يتلق الهلال اي اخطار ..

·                   اسامه ونسي .. جمال كيماوي .. وغيرهما .. قسما سنتابعكم ولن نترككم ابدا لتعصبكم السافر وهو ما خشيناه عندما كتبنا ان هؤلاء لا ينهضون بالرياضة بل يدمرونها ..

·                   هو ونسي لو فيه نفع كان ابوه ناس المريخ ..؟

·                   وجمال الكيماوي بتاع حنك ساي ولم نشهد له اي نفع طيلة مكوثه في الاتحاد ..

·                   شايف يا اسامه مصطفى ديل ناسك الكنت واقف معاهم ..

·                   وابوهريرة حسين ان جاء للمجلس الاعلى مركب مكنة جمال الوالي ما لازمنا ..

·                   ابوهريرة بتاع الناشئين حبابه الف ..

·                   متى يحترم المريخاب المتنفذين في الاجهزة القومية معنى القومية ..؟

·                   اربعة وعلى ارضنا يا عالم .. اقيلوا الكرواتي كرهنا المنتخب ذاتو ..

·                   شلش وتيري معا ههههههههه اهو دي البروفة قال نجم كبير قال .. كتاحه وما نفعت وقفلنا بابها اقعدوا انتو سكو اي شيتا فيه ريحة هلال ..

·                   امبده يعني ح يلعب مع ادم ..؟

·                   المهم يكون الاتنين لقو قريشاتهم … اللعب بجي بس في نادي تاني بعد سنة واحده ..

·                   شطبنا .. !




كاتب: | تصنيفات: أعمدة الرأي, افريقية, الهلال | تعليقات: 0 | 2019/03/23



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية