رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

أوباميانج يقتل فالنسيا ويقود آرسنال لنهائي الدوري الأوروبي


انتصر آرسنال الإنجليزي على مضيفه فالنسيا الإسباني، بنتيجة 4-2، مساء اليوم الخميس، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.
رباعية آرسنال حملت توقيع أوباميانج “ثلاثية” في الدقائق 17 و69 و88، ولاكازيت في الدقيقة 50، بينما سجل هدفي فالنسيا، جاميرو في الدقيقتين 11 و58.
وبهذا الانتصار يعبر آرسنال لنهائي البطولة القارية، الذي سيُقام في باكو، في 29 مايو/آيار الجاري، بمجموع أهداف (7-3) في مباراتي الذهاب والإياب.
واعتمد أوناي إيمري المدير الفني لآرسنال، على طريقة لعب (3-4-1-2) بوجود بيتر تشيك في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي مونريال وكوتشيلني وسوكراتيس في الدفاع، وفي الوسط كولاسيناك وتشاكا وتوريرا ونيلز، وفي الهجوم أوزيل ولاكازيت وأوباميانج.
بينما لجأ مارسيلينو المدير الفني لفالنسيا لطريقة لعب (4-4-2) بوجود نيتو في حراسة المرمى، أمامه الرباعي بيتشيني وجاريا وباوليستا وجايا، وفي الوسط واس وباريخو وكوكلين وجويديس، وثنائي هجومي جاميرو ورودريجو.
أول تهديد في المباراة، كان لأصحاب الأرض، حيث استقبل جويديس، الكرة في منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت أعلى مرمى بيتر تشيك في الدقيقة الثامنة.
ونجح جاميرو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11، حيث استقبل كرة عرضية من زميله رودريجو في منطقة الجزاء، ليُسكنها في الشباك، على يسار الحارس بيتر تشيك.
واستمرت محاولات الخفافيش لمُضاعفة النتيجة حيث أرسل رودريجو، تسديدة قوية مرت بجانب مرمى تشيك في الدقيقة 16.
ومن هجمة عكسية سريعة، نجح الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في تسجيل هدف التعادل، من تسديدة صاروخية على يسار الحارس نيتو في الدقيقة 17.
وجاءت المحاولات من الفريقين من أجل مُضاعفة النتيجة، لكن فالنسيا كان الطرف الأخطر بـ 9 تسديدات طوال الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني، نجح لاكازيت في تسجيل الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 50، حيث استقبل تمريرة من زميله مسعود أوزيل، وبمجهود فردي مميز نجح في مراوغة لاعبي فالنسيا والتسديد أقصى يسار الحارس نيتو.
وعاد سريعًا كيفن جاميرو بالهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 58، حيث سدد رودريجو، كرة حاول بيتر تشيك التصدي لها لكنه فشل، وتابعها جاميرو ليُسكنها في الشباك.
وقرر مارسيلينو الدفع بكارلوس سولير بدلًا من بيتشيني، حيث دخل سولير إلى وسط الملعب وتراجع واس إلى مركز الظهير الأيمن، ثم دفع بسانتي مينا بدلًا من رودريجو، وتوريس بدلًا من جويدس في محاولة لتنشيط الهجوم.
على الجانب الآخر، قرر إيمري إشراك هنريك مخيتريان بدلًا من مسعود أوزيل الذي كان خارج مستواه تماما في المباراة، ثم موستافي بدلًا من كولاسيناك، وأخيرًا جيندوزي بدلًا من توريرا.
ونجح لاعبو آرسنال في استغلال أخطاء فالنسيا واندفاع لاعبي الخفافيش منذ بداية المباراة، والمساحات من أجل التسجيل.
وسجل أوباميانج الهدف الثالث لآرسنال والهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 69، حيث استقبل تمريرة عرضية من الجانب الأيمن من زميله ميتلاند نيلز.
وواصل أوباميانج التألق بتسجيله الهدف الرابع لآرسنال، والهاتريك الشخصي له، في الدقيقة 88، حيث تبادل الكرة مع زميله مخيتريان، قبل أن يُسدد كرة قوية في شباك نيتو، ليحسم عبور المدفعجية للنهائي.




كاتب: | تصنيفات: عالمية | تعليقات: 0 | 2019/05/10



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية