رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

الأولمبي التونسي يهزم الكاميرون ويخسر بطاقة التأهل لأفريقيا


فشل منتخب تونس الأولمبي في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا مصر 2019 لأقل من 23 عامًا، بالرغم من فوزه في إياب االدور الثالث والأخير من التصفيات على حساب نظيره الكاميروني (2 -1)، ليخطف الأخير ورقة التأهل لفوزه في لقاء الذهاب بهدف دون رد.
دخل المنتخب التونسي الأولمبي وكله إصرار على تدارك هزيمة مباراة الذهاب وتحقيق الفوز الذي يمكنه من التأهل، وكاد منذ الدقيقة الثالثة أن يفتتح النتيجة عن طريق بسام الصرارفي، إثر مخالفة مباشرة لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل.
وفي الدقيقة 12 أضاع منتخب تونس فرصة ثمينة عن طريق بن حمودة لكن كرته مرت فوق مرمى الحارس سيمون أموسولا بقليل.

هدف قاتل
وفي الوقت الذي كان يبحث فيه نسور قرطاج عن التهديف منح الحكم المصري محمد عادل ضربة جزاء للمنتخب الكاميروني، ضد نسيم هنيد على اللاعب كاناغو الذي نفذ ركلة الجزاء بنفسه وحولها إلى هدف التقدم (0 – 1).
وهاجم منتخب تونس بغية التعديل وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 17 عن طريق محمد علي بن حمودة، لكن تصويبة الأخير أخرجها الدفاع إلى ركنية، كما مرت كرة بسام الصرارفي في الدقيقة 25 بجانب مرمى أموسولا.
وفي الدقيقة 31 كاد منتخب الكاميرون أن يضاعف النتيجة عن طريق سوني كيفن في الدقيقة 31، لكن الحارس أيمن دحمان تألق وأخرج الكرة إلى ركنية.
وواصل منتخب تونس البحث عن التعديل الذي توصل إليه في الدقيقة 37 عن طريق وجدي الساحلي بتصويبة على الطائر غالط فيها الحارس سيمون أموسول .

استفاقة الشوط الثاني
بعد فترة الاستراحة أقحم المدير الفني لمنتخب تونس الأولمبي فريد بن بلقاسم، الحبيب الوسلاتي ورائد الفادع مكان مارك اللمطي، وأدخلت التغييرات روحًا جديدة على الخط الأمامي لنسور قرطاج، الذين ضغطوا على مناطق المنتخب الكاميروني، لتثمر المحاولات عن ركلة جزاء بعد عرقلة وجدي الساحلي في الدقيقة 69 نفذها بنجاح الحبيب الوسلاتي لتصبح النتيجة (2 – 1).
وبعد هذه الأسبقية بحث منتخب تونس عن الهدف الثالث الذي يؤهله لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، وكاد أن يحرزه وجدي الساحلي في الدقيقة 75 لكن الحارس أموسولا أنقذ الموقف.
وتوصالت المحاولات من جانب منتخب تونس لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز النسور بهدفين لهدف لكن فوز لم يمكنهم من التأهل.




كاتب: | تصنيفات: افريقية | تعليقات: 0 | 2019/09/11



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية