رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

شريان رياضي .. بهدوووووء … وبعيدا عن الانفعال … ولاجل الهلال ..!


o نعود مجددا للتباري ..
o ولكن قبل التحدث عن لقاء اليوم نسرد بعض المحطات المهمة لما جرى امس ولم غبنا عن الساحة ..
o بالامس احتجبت متعمدا لانني ما كانت ساتجاوز التطرق الى محاولات اعادة الثنائي التونسي والجزائري ولقد علمنا بها منذ ان اجتمع بهما حسن واكد لهما انهم ضد قرار استبعادهما ..
o وكان بامكاني ان انشر الحراك كخبر وكما فعلت قوون ولكن اثرت لابعاد اخرى ان اصمت واضيع الخبر على الاسياد ليقيني ان هنالك من سيتعامل برد الفعل وربما اوقف المحاولات بسبب النشر ..
o اخبرني وكيل الثنائي ذاكر بالخبر منذ ان اعلم به الثنائي ولقد شارك معهم في مداخلة هاتفية وابان رايه وراي المحترفين واعلمني كل صغيرة وكبيرة وايضا ابتعدت لان العمل الايجابي في الهلال يتطلب احيانا ان تنتزع رداء المهنة وترتدي ثوب المشجع الحادب على ناديه ..
o الخطوة في حد ذاتها وان تمت لكانت من اعظم مواقف العهد الحالي ولاجبرتنا على القول بملء الشدق بحمد الله عاد الكاردينال .. راجع ولم يتراجع .. والتراجع عن الخطأ شيمة الاقوياء واحسبه منهم بكل جدارة لانني قريب منه واعرف صفاته جيدا بل الاستثناء ان يكون الموقف عنده في الاتجاه الاخر المحتشد بالسلبية ..
o واشرف يحب الهلال بعمق لذا يبذل له الغالي والنفيس ويشفع له صنيعه منذ ان جاء لا هذه الحروف او غيرها مما كتب من قبل ..
o واي عمل عام كبير يعرض صاحبه الى تقديم الكثير من العطاء وما بين البذل الايجابي والسلبي تجري مياه الاحداث بالتالي فان ما حدث اكثر من عادي في ظل وجود مساحة قابله للتحرك وما يمكن المعالجه بهدوء ..
o ولدي قناعة اخرى لم تفارقن قط انه ومهما طالت غربته فسيعود لذا لم استغرب الموقف برغم ان ما روج له ان الحراك اتى من عضو مجلس بدون علم الاخرين ..
o اشرف لا يحتاج الى تبريرات ان عزم على تصحيح وضعية خاطئة واعتقد انه يمتلك الشجاعة التي تجعله يخرج على الناس ويخاطبهم بكل قوة ويهتف فيهم .. اخطأنا ونصحح الخطأ الان ..
o وليس العيب ابدا ان تخطىء بالطبع بل العيب ان تتمادى في طريقه لانه يجعلك في موقف لا تحسد عليه وكما حدث تماما عقب المباراتين الاخيرتين ..
o والعودة الى الطريق الصحيح يضيف الى اشرف الكثير ولا يخصم منه ابدا لانه اصلا شبه الاشياء الجميلة التي تشبه الهلال لا عكسها ..
o نختلف معه .. ونغلظ عليه .. وننتقده بعنف .. ولكن .. نحفظ حقه كاملا غير منقوص ..
o وان لم يكن يعلم بالحراك وهو سابع المستحيلات فما فات شي برضو ، والامر الان بين يديه ، لكي يقرر ما يفيد الهلال ومصلحته العليا دون التوقف في محطة ياتي منها الضرر الاكبر خاصة مع صعوبة عودة امبومبو من الكنغو عقب تصريحات سكرتير ناكانا ..
o تيم الهلال الحالي ضائع في بلقع اوهام وحسب ، وليس لديه من هم افضل من الاجانب شهاب او بولعويدات ، والطامة الكبرى ان الجهاز الفني الحالي لا قدر مقام الهلال ولن يكون يوما ما ، وان قدما تقريرا فان خلفه اجندة خبيثة ليس الا لان الجنرال الذي رقد واطه امام الكوكي ودفعه لاختيار الثنائي ، او سيبا المشهود له بالتخبط والدواخل السوداء واشعال الفتن في كل مكان يتواجد فيه ، لن يرجى منهما خيرا للفريق ابدا وفقا للشواهد الان وما سياتي بعد ان دخلنا بهما المجموعات ..
o ثم لا اعتقد ان مجرد نشر الحراك بالاجتماع مع الثنائي عبر قوون سيكون سببا الا ولاصبح المجلس اضحوكة كل الناس فمن الطبيعي ان تجتهد الصحافة وهذا هو عملها ولا يشينها ان نالت سبقا صحفيا في ظل التنافس المحموم ..
o نكتب بلغة هادئة جدا لاجل الهلال ..
o ولا نريد ان نكون سببا لفرقة وشتات والسير نحو اتجاهات اخرى قد تضر بالعهد الحالي ..
o وليس بيننا والكاردينال حرابة او حتى غضب شخصي بل نكن له كثير من الاحترام ونحن اكثر من ثمن مواقفه ودافع عنه ووطد اركان حكمه ..
o حتى من يهمسون ان العلاقة بيني وفاطمة الصادق دخلت حيز عداوة فانه حديث هراء ولا يسنده منطق لان ما بيننا اعمق مما يفهمه هؤلاء فهي ستظل اختي الصغرى ورفيقة كفاح في مدرستي حبيب البلد والاسياد حتى وان انتشتها بنقد ما هنا او اغلظت عليها وايضا من الطبيعي ان يكون لها موقفها ولي موقفي ..
o من حقها ان تختار موقفا ضد موقفي وانا كذلك وهذا لا يعني اندلاع عداوة تتسبب في ان تكون مدعاة لشماتة الاغبياء ..
o ومن قبل وفي اطار اخيرة الاسياد كانت تدافع بشدة عن سيبا وكنت اقف ضدها وبذات الموقف الان وربما بكثير من العنف الحرفي دون ان يلقي ذلك باثره على ما يجمعنا معا ..
o اذن كل هذه اجتهادات خائبة وترويج ينبع من نفوس مريضه وليس لها تاثير علينا جميعنا ..
o والاهم .. نختلف او نتفق مع هذا العهد فهو عهدنا وسيظل الى ان يكمل اشرف ايامه في الهلال وبعدها لكل مقام مقال والساحة حبلى بمن يتقدمون الصفوف في ظل التنافس الشريف لاجل قيادة الزعيم سواء رغب هو في التجديد او سواه ..
o نكرر .. مازالت هنالك مساحة لاجل معالجة عودة الثنائي ونحن في امس الحاجة الى مجهوداتهما معا .. شهاب محليا قبل يناير .. والدون محليا وافريقيا ..
o ومباراة اليوم ليست في الحساب يا جنرال عشان ما تطلع بينا جو وتعتقد انك حققت ما يستر فشلك الممتد ..
o اهلي الصاقعة راقد رز ..
o اهلي الصاقعة ليس بالامل ..
o اهلي الصاقعه زيرو نقاط ..
o ولقد تهاتف معي امير محمد خير واعترف ان فريقه يعاني التشتت والفرقة والعوذ وتمرين الماتش حضره 11 لاعبا فقط ولديه اربعة لاعبين اساسيين توقفوا لاسباب مالية والخزينة خاوية على عروشها ..
o اي ان انتصرنا عليهم باقل من خماسية فالعيب منا ..
o اي ان لا يتوهم المصنقرال ومساعده سيبا لان الغريق قدام ..
o والمجموعات ناااااار منقد كما اسلفنا …
o وقراءات الاسياد بالامس ترعب من لا يعرف احساس الرعب في ظل اندية يعلو كعبها كل موسم وماشه بسرعة الصاروخ الى الامام ..
o يعني معقوله نعتمد على ناس ولاء وشغل الهرجلة والدروشه البجيب شلل الاطفال ده ..؟
o ولا ننتظر المصنقراتي يبرك في الواطه وهاك يا فلسفه عمياء ..؟
o ولا الدراما البعمل فيها سيبا مع انها لو كانت نافعه ما كان هبط بالاهلي وهرب من الامل وظل متعطلا حتى هبت عليه هبة السماء ..؟
o علما يقال انه بدا يوسوس خلاص وعاد للنغمة القديمة بانه مترصد وان بعض اللاعبين واقفين ضده وانو مظلوم والناس ما فاهماه وهي نفس اللغة السابقه ابان اشتعال ازماته التي كان يتفوه بها لكسب عطف الاخرين وما يعني ان الفتى لم يتعلم جديدا نافعا يحسن به من صورته ويسعى لما يغطي فشله ..
o وفرية الوطنيين التي اطلقها مسيو مصنقرالي ارتدت عليه فلا وطنيين ولا يحزنون فترى اي وهم اخر سيحاول ان يطلقه ليزيد من ميقات جثمه على صدور الهلاليين ..؟ ابقوا معي .. !
o و … للشريان ختام .. !
o قناة الملاعب وصاحبها محمد عمر ان لم تتبرأ من الخبر المتداول في الاسفير عن محمد عثمان الكوارتي وان ماله من مال الدعم السريع فان صوت الملاحقة الجنائية سيبلغها بكل تأكيد ..
o فمن ثنايا الخبر ان هنالك من اوعز الى كاتبه ببعض المعلومات الخاصه عن معاملة بين الطرفين واستغلت للاسف بجهالة شديدة ..
o الملاحقة ليست من كوارتي الصغير وحده بل علمنا من مصادرنا ايضا ان اهل الدعم السريع فهموا ما بين السطور أنهم الاشرار وان مجرد التعامل معهم عار وسبه على الجبين وبغض النظر عن الراي الذي فهموه هنالك ثوابت معلومة للجميع فنحن في ظل دولة مدنية تعتبر قائد الدعم السريع عضو مجلس سيادي وكان نائبا لرئيس المجلس العسكري ..
o لماذا تدفنوا رؤوسكم في الرمال تعالوا بالدرب العديل والعنده شي يبقى راجل ويمرق بيه بدون لولوة ..؟
o من كتب الخبر او حرض عليه لن يفلت من عدالة القانون لانه وقع في شر اعماله ..
o وقناة الملاعب ان زج بها بدون علمها عليها بالنفي او ستطالها يد العدالة لان صميم الخبر ايضا فيه خطا كبير يتعلق بالرقم المتنازع عليه ..
o مبلغ علمي ان كوارتي لا علاقة عمليه ورسمية تربطه باهل الدعم السريع وكل ما يربطهم انهم يعملون في ظل محيط واحد يجمع معهم المئات من الشركات فكيف سيثبت كاتب الخبر ان ماله يخص غيره وكيف ستثبت القناة انه هددها بتلك القوات ..؟
o عموما حواره المرتقب سيكشف فيه المزيد الحارق للاعداء ..
o يكفينا ان الفتى سيسير صباح اليوم خمسة بصات الى عطبرة وتحت قيادته مساندا للهلال في معركة الاكسبريس ..
o وعشرة من قدامي اللاعبين يصطحبون كوارتي الصغير الى عطبرة في مقدمتهم نبيل الطيب وزاهر مركز وصديق الرميلة وعادل العوني وكرار ابو علي وعصام بلاتيني وامير موسى وعبد المعطي وشريف ونادر منصور ..
o نترقب قرعة المجموعات ان لم يفسدها قرار الزمالك والفريق السنغالي لان في اعادة المباراة حسابات اخرى ..
o اثق في حكمة الكاردينال بعبور ازمة نقصان كشفنا الافريقي سيما وفي يده اعادة الثنائي وتقوية موقف الهلال في المجموعات ..
o عودة الثنائي نصر للهلال ولا ينسب لاحد ..
o ومازلت عند رهاني … ومازلت اتحدى .. واستطيع القول بملء الفيه ان بولعيدات تنطبق عليه مقولة الخرافي الزيو مااااافي وبيننا وبين من يقول غير ذلك الميدان ..
o الهم انصرنا على اعداء البيت فاهل الخارج نحن متكفلين بهم على الدوام ..
o شطبنا .. !




كاتب: | تصنيفات: أعمدة الرأي, افريقية, الهلال | تعليقات: 0 | 2019/10/09



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية