رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

قمة منتظرة ومجموعة عربية.. في سيناريوهات قرعة دوري الأبطال


يجري مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بأحد الفنادق في القاهرة بمشاركة 16 فريقا على رأسهم النادي الأهلي، بالإضافة لنادي الزمالك في انتظار حسم موقفه من التأهل بعد قرار إعادة مباراته مع جينيراسيون فوت السنغالي بإياب دور الـ 32، يوم 24 أكتوبر الحالي بأحد فنادق القاهرة.
وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن تصنيف الأندية المشاركة في البطولة، حيث تنص لوائح الكاف على تقسيم فرق دور الـ16 إلى 4 مجموعات يصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ8، لتستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب بعدها.

وجاء تصنيف الفرق المشاركة بالقرعة كالتالي:
التصنيف الأول: الأهلي المصري، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي، الوداد المغربي.
التصنيف الثاني: النجم الساحلي التونسي، صن داونز الجنوب أفريقي، الرجاء المغربي، الزمالك المصري أو جينيراسيون السنغالي.
التصنيف الثالث: فيتا كلوب الكونغولي، الهلال السوداني، اتحاد العاصمة الجزائري، زيسكو الزامبي.
التصنيف الرابع: بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، شبيبة القبائل الجزائري، بترو أتليتكو الأنجولي، بلاتينيوم الزيمبابوي.
نرصد أبرز السيناريوهات المحتملة لقرعة فريقي الأهلي والزمالك، حيث ينتظران مجموعات نارية وعلى رأس تلك الاحتمالات وقوعهما في مجموعة واحدة حيث يأتي الأهلي في التصنيف الأول والزمالك في التصنيف الثاني، ولا تمنع لوائح الكاف وقوع فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة في دور المجموعات الأفريقي، وسبق أن تواجدا كثيرا سويا في مجموعة واحدة بدوري الأبطال.
كما ينتظر الأهلي مواجهة نارية للثأر من صن داونز بطل جنوب أفريقيا، والذي أطاح بالأهلي من دور الـ8 من النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بالفوز عليه ذهابا بخماسية نظيفة وهي الهزيمة الأفريقية الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية.
وقد تمنح القرعة المقبلة الفرصة للأهلي للثأر منه، في حالة اختياره من التصنيف الثاني ضمن مجموعة الأحمر، ليخوض الأحمر مواجهتين ذهابا وإيابا معه
احتمالية وقوع الأهلي في مجموعة عربية خالصة أمر وارد بنسبة كبيرة في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لاسيما بعد تأهل 9 أندية عربية لمرحلة المجموعات، وذلك قد يحدث حال وقوع المارد الأحمر مع أحد أندية (النجم الساحلي – الزمالك – اتحاد العاصمة) من التصنيف الثاني، وأحد أندية (الرجاء – الهلال) من التصنيف الثالث، بالإضافة لفريق شبيبة القبائل من التصنيف الرابع.
أمام المجموعة الأسهل بالنسبة للأهلي، ستكون بالوقوع مع جينيراسيون فوت بطل السنغال، في حالة تمكن الأخير من الإطاحة بالزمالك خلال مباراة إياب دور الـ 32 التي تقام يوم 24 أكتوبر الجاري، والتي يخوضها متسلحا بفوزه ذهابا 2 / 1، كما سيكون الأسهل بالنسبة للأحمر هو بلاتينيوم بطل زيمبابوي، ومن التصنيف الثالث زيسكو الزامبي.
في حالة عدم وقوع الزمالك مع الأهلي، فإنه ينتظر مواجهات نارية أيضا مع أندية التصنيف الأول بالوقوع أمام الترجي التونسي حامل اللقب في آخر عامين، أو الوداد البيضاوي المغربي، أو مازيمبي الكونغولي.
كما ينتظر الزمالك شبح الوقوع في مجموعة عربية خالصة، بمواجهة أحد أندية (الأهلي – الترجي – الوداد) من التصنيف الأول، ‏ومعهم (الرجاء – الهلال) من التصنيف الثالث، بالإضافة إلى شبيبة القبائل من التصنيف الرابع.




كاتب: | تصنيفات: افريقية, الهلال | تعليقات: 0 | 2019/10/09



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية