رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

توتنهام يتراجع… فوز تشيلسي وليستر سيتي


تفادى توتنهام خسارة محرجة على أرضه أمام واتفورد متذيل الترتيب، فيما تخطى كل من #تشيلسي وليستر سيتي حامل اللقب مانشستر سيتي موقتاً في ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفي ظل خوض ليفربول المتصدر بعلامة كاملة بفارق كبير عن مطارديه مباراة قمة ضد مضيفه مانشستر يونايتد، الأحد، كانت الفرصة مناسبة لعدة أندية بتحسين مواقعها بين الأربعة الاوائل في المرحلة التاسعة.

وأنقذت تسديدة يسارية من الظهير الإسباني ماركوس ألونسو فريقه #تشيلسي في مواجهة ضيفه نيوكاسل، فسجل له هدف الفوز في الدقيقة 74 على ملعب “ستامفورد بريدج”.

وبهدف متأخر أيضاً من البلجيكي يوري تيليمانز، نجح ليستر بالفوز على بيرنلي 2-1 على ملعبه “كينغ باور ستاديوم”

لكن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو شاهد فريقه توتنهام يتخلف حتى الدقيقة 86 امام ضيفه واتفورد، قبل ان يمنحه لاعب الوسط ديلي آلي هدف التعادل مسجلا هدفه الأول منذ كانون الثاني الماضي.

وتعاظمت مشكلات فريق شمال لندن بعد سقوطه المريع أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 2-7 في دوري ابطال اوروبا، ثم على أرض برايتون 0-3 في الدوري، ما وضعه في مركز سابع مخيب بعد أن حل وصيفاً في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.

ولم يفز سبيرز سوى 3 مرات في أول 12 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات. وتخلف توتنهام باكرا بهدف الفرنسي عبدولاي دوكوري بعد تمريرة جميلة من الهولندي داريل يانمات (6).

وقال آلي: “صعبنا الأمور على أنفسنا. سيطرنا على المباراة واستحوذنا. كانت أول بداية أساسية لي، لكن النتيجة جاءت مخيبة”.

وتابع: “نعرف مدى قوة تشكيلتنا، لكن يجب ان نظهر ذلك على أرض الملعب”.

وعلى غرار توتنهام، تخلف ليستر على ارضه أمام بيرنلي بهدف النيوزيلندي كريس وود (26)، لكن مهاجمه المتألق جايمي فاردي عادل برأسه قبل الاستراحة (45)، ثم منحه تيليمانز النقاط قبل ربع ساعة على نهاية الوقت (74).

وقال مدافع ليستر الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز: “لم نلعب بكامل إمكاناتنا ولم ندخل في إيقاع المباراة، لكن لحسن الحظ سجل لنا يوري هدف الفوز”.

ورفع ليستر رصيده إلى 17 نقطة بالتساوي مع تشيلسي وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، الذي يلعب في وقت لاحق مع مضيفه كريستال بالاس.

وحقق رجال المدرب فرانك لامبارد فوزهم الثالث تواليا، متفوقين على نيوكاسل المنتشي من فوزه على مانشستر يونايتد قبل فترة التوقف الدولية.

ونجح تشيلسي في انهاء مباراته الثانية فقط هذا الموسم بشباك نظيفة.

وتأخر تقدم “البلوز” بسبب إهدار كالوم هادسون-أودوي (16)، صمود الحارس السلوفاكي مارتين دوبرافكا (19 و69) والعارضة الواقفة في وجه رأسية المهاجم الصاعد بقوة تامي أبراهام (56)، لكن ألونسو كسر التعادل أخيراً بتسديدة جانبية قوية (73).

وسجل مات تارغت هدفاً في اللحظات القاتلة، مانحاً أستون فيلا فوزاً ثانياً متتالياً على حساب برايتون 2-1.

وتقدم برايتون عبر آدم وبستر (21)، لكن طرد الأوسترالي آرون موي (35) منح أفضلية للمضيف، الذي عادل عبر المتألق جاك غريليش (45)، قبل أن يساهم الأخير بهدف تارغت في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع.

وتقدم ساوثمبتون على مضيفه ولفرهامبتون عبر داني اينغز (53)، لكن المكسيكي راوول خيمينيز ضرب من نقطة الجزاء بعدها بثماني دقائق (61).

وتعادل بورنموث على أرضه مع نوريتش سيتي سلباً.




كاتب: | تصنيفات: عالمية | تعليقات: 0 | 2019/10/19



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية