تأهل بايرن ميونخ إلى ربع نهائي كأس ألمانيا، بعد تجاوز ضيفه هوفنهايم بالفوز عليه (4-3)، اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا في دور الـ 16.
أهداف بايرن جاءت عن طريق توماس مولر “ثنائية” وليفاندوفسكي “ثنائية” في الدقائق 12، 20، 36 و80، بينما أحرز جيروم بواتينج هدف هوفنهايم الأول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 8، وأضاف مؤنس دبور الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 82 و92
الفريق البافاري وصل بأول فرصة حقيقية بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة، بعدما تسلم كوتينيو كرة على حدود منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة الخامسة، مرر توماس مولر الكرة إلى ليفاندوفسكي، ليضعها الأخير بسهولة داخل الشباك، لكن راية المساعد أشارت لوجود تسلل، ليُلغى الهدف.
وارتكب كوتينيو خطأ فادحًا بخسارة الكرة أمام منطقة جزاء فريقه، لتتحول إلى هجمة لهوفنهايم، انتهت بتسديدة من إهلاس بيبو، حاول بواتينج إبعادها بقدمه، لكن الكرة تحولت بالخطأ في شباك مانويل نوير.
وسرعان ما أدرك بايرن ميونخ، هدف التعادل عن طريق توماس مولر، بعدما انزلق لتوجيه عرضية ألفونسو ديفيز بقدمه إلى داخل الشباك.
وعاد مولر بعد دقائق معدودة لزيارة شباك هوفنهايم بهدف جديد، بعدما وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق ديفيد ألابا، ليقابلها بلمسة واحدة إلى داخل المرمى، ليتقدم أصحاب الأرض لأول مرة في المباراة.
وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تعزيز تقدم بايرن بهدف ثالث، بعدما استقبل تمريرة حريرية من كوتينيو داخل منطقة الجزاء، ليستدير بجسده ويسدد الكرة، لكن الحارس فيليب بينتكي كان لها بالمرصاد.
وواصل كوتينيو إرسال هداياه لزملائه بتمريرة حريرية لسيرجي جنابري، الذي راوغ بدوره مدافع هوفنهايم وأطلق تسديدة قوية، لكن حارس الضيوف أبعدها ببراعة إلى ركنية.
وواصل بينتكي الدفاع عن مرماه ببسالة بتصديه لفرصة هدف محقق بتسديدة من جنابري داخل منطقة الجزاء.
ومع حلول الدقيقة 35، استطاع ليفاندوفسكي أن يضع بصمته الأولى في المباراة، بعدما استغل فشل بينتكي في إبعاد الكرة بقبضة يده، ليرتقي عاليًا ويضع الكرة برأسه في المرمى الخالي.
ومرت الدقائق التالية دون جديد من الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ بنتيجة (3-1).