وسجل لبرشلونة جريزمان وسيرجي روبيرتو في الدقيقتين 33 و39، بينما أحرز أنخيل رودريجيز لخيتافي في الدقيقة 66.
وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 52 نقطة في وصافة ترتيب الليجا، بفارق الأهداف عن ريال مدريد الذي لعب مباراة واحدة أقل، وتجمد رصيد خيتافي عند 42 نقطة في المركز الثالث.

الشوط الأول
بدأت المباراة باستحواذ لبرشلونة على الكرة، مع التقدم إلى الأمام بحثًا عن التسجيل، لكن دون أي خطورة تُذكر في الربع ساعة الأول.
وتعرض جوردي ألبا للإصابة أثناء انطلاقه بالكرة، حيث سقط على الأرض في الدقيقة 18، ولم يستطع استكمال اللعب، وقرر المدير الفني كيكي سيتين الدفع بجونيور فيربو بدلا منه.
واستقبل برشلونة هدفا عبر نيوم لاعب خيتافي، والذي استغل ارتداد الكرة من تير شتيجن إثر تسديدة قوية من مولينا، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بسبب تدخل صاحب الهدف بقوة على أومتيتي قبل وصول الكرة إليه.
ونجح أنطوان جريزمان في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 33، حيث تلقى تمريرة في العمق من ميسي، لينفرد بسوريا حارس خيتافي ويُسدد على يساره.
وضاعف سيرجي روبيرتو النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 39، حيث تلقى عرضية أرضية من البديل فيربو، وسدد على أقصى يسار سوريا حارس خيتافي.
وكاد ميسي أن يُضيف الهدف الثالث لبرشلونة، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة، وسدد بقوة لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 42.

الشوط الثاني