قاد ألكسندر لاكازيت فريقه آرسنال لانتصار ثمين على ضيفه وست هام يونايتد بتسجيله لهدف الفوز (ق78) بتسديدة من يمناه داخل المنطقة، ليحقق الفريق ثالث انتصاراته على التوالي.
في حين اقترب شيفيلد يونايتد من المربع الذهبي بانتصاره على نورويتش سيتي بنفس النتيجة، ليواصل أرقامه المميزة، وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وجاء هدف شيفيلد يونايتد عبر لاعبه بيلي شارب (ق36)، ليحقق الانتصار الـ11 له في المسابقة مقابل عشر تعادلات وسبع هزائم، ليصعد للمركز السادس برصيد 43 نقطة، مبتعدا بفارق الأهداف عن وولفرهاتبمون الخامس والذي تعادل سلبياً على أرضه أمام برايتون.
ويبتعد الفريقان بنقطتين خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، والذي سيستضيف غداً في نفس الجولة ضيفه إيفرتون، بينما ارتقى أرسنال بانتصاره الجديد إلى المركز التاسع برصيد 40 نقطة.
في حين تجمد رصيد وست هام عند 27 نقطة في المركز السادس عشر، ليبقى على أبواب منطقة الهبوط، كما ظل نورويتش سيتي في قاع الجدول برصيد 21 نقطة.
كما سقط واتفورد، بعد انتصاره الكبير في الجولة الماضية على ليفربول صاحب الصدارة بثلاثية نظيفة، على ملعب كريستال بالاس بهدف نظيف تكفل الغاني جوردان ايو بتسجيله (ق28)، ليتجمد رصيده هو الآخر عند 27 نقطة، بينما ارتقى البالاس مركزين ليحل في الترتيب العاشر بالجدول برصيد 39 نقطة، بفضل انتصاره الثالث توالياً.
وسقط ساوثهامبتون على أرضه بهدف نظيف أمام نيوكاسل يونايتد، سجله آلان سانت ماكسيمن (ق79) وذلك بعد إهدار الضيوف لركلة جزاء كانت لتضيف الهدف الثاني عبر مات ريتشي (ق45)، ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 35 نقطة مرتقياً مركزاً واحداً ليحل في الترتيب الـ13، ومتجاوزاً ساوثهامبتون بمركز ونقطة.
وكان ليفربول استهل الجولة بانتصار ثمين على بورنموث 2-1 يقربه أكثر من حسم اللقب لصالحه، بعدما زاد الفارق مؤقتاً مع مانشستر سيتي الوصيف إلى 25 نقطة، علماً بأن “السيتيزنس” تتبقى له مباراة مؤجلة، إضافة لدربي الغد أمام مانشستر يونايتد في أولد ترافورد.