رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

الكاف يختار دوالا والرباط لنهائيي دوري الأبطال والكونفدرالية


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم (الاثنين)، اختيار مدينة دوالا الكاميرونية لاستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال، والرباط لنهائي كأس الاتحاد (الكونفدرالية)، والمقررتين في مايو (أيار) المقبل.

وكان السباق على استضافة نهائي دوري الأبطال منحصرا بين المغرب والكاميرون وتونس بحسب الطلبات التي تقدمت في المهلة النهائية، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري في السادس من مارس (آذار)، فيما كان المغرب البلد الوحيد الذي تقدم بترشيحه لاستضافة نهائي كأس الاتحاد، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وسيكون هذا الموسم الأول الذي تختتم فيه المسابقتان بمباراة نهائية واحدة بدلا من دور نهائي من ذهاب وإياب، وذلك بموجب قرار اتخذه الاتحاد القاري في صيف العام الماضي.
وأوضح «كاف»، في بيان، أنه اختار المدينتين بناء على تقييم أخذ في الاعتبار معايير عدة، منها «البنى التحتية والإقامة والتجهيزات الطبية».
وأشار إلى أن نهائي مسابقة دوري الأبطال سيقام في 29 مايو(أيار) 2020 على ملعب جابوما الجديد في مدينة دوالا الواقعة على مسافة أكثر من 200 كلم إلى الغرب من العاصمة ياوندي.
ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون في عام 2021 النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما سحب منها تنظيم نسخة 2019 ومنح إلى مصر قبل أشهر قليلة من الموعد المقرر، على خلفية التأخر في أعمال البنى التحتية ومخاوف من الوضع الأمني، أما نهائي مسابقة كأس الاتحاد، فيستضيفه ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية في 24 مايو (أيار) المقبل.
وأعلن الاتحاد القاري، الأسبوع الماضي، إرجاء عدد من مواعيده المقررة في الفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس «كورونا» الذي أثّر بشكل كبير على أحداث رياضية حول العالم.
وكانت أبرز المواعيد المؤجلة الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2021 اللتين كانتا مقررتين في أواخر مارس (آذار) الحالي.
لكن الاتحاد لم يعدّل حتى الآن من جدول مسابقتي الأندية، إذ من المقرر أن يقام الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الأول من مايو (أيار) والثامن منه، وذلك بين الرجاء الرياضي المغربي والزمالك المصري من جهة، والوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري من جهة أخرى.
أما الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد، فمن المقرر أن يقام في الثالث من مايو (أيار) والعاشر منه، ويجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين من جهة، وبيراميدز المصري وهوريا كوناكري الغيني من جهة أخرى.




كاتب: | تصنيفات: افريقية | تعليقات: 0 | 2020/03/16



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية