رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : الرشيد علي عمر
المدير العام : فاطمة الصادق

الأندية الأكثر اكتساحا لخصومهم فى أفريقيا.. الهلال ثانياً والاهلي المصري ثالثاً


احتل  الهلال السوداني المركز الثاني فى قائمة أكثر الأندية التي حققت انتصارات ساحقة على خصومها بثلاثة أهداف أو أكثر، فى مسابقة الدوري على مستوى قارة أفريقيا خلال الخمس سنوات الأخيرة، وجاء النادى الأهلى المصري  في المركز الثالث بحسب الموقع الرسمي لمرصد ” CIES” متساويا مع نادي نواذيبو الموريتانى، ليأتى الفريقان خلف فريق مازيمبى الكونغولى صاحب الصدارة في قارة أفريقيا بنسبة انتصارات تصل إلى 21.8% في الدوري المحلي بثلاثة أهداف أو أكثر آخر 5 سنوات، يليه الهلال السودانى في المركز الثانى بنسبة 19.3%.

وتواجد الترجى التونسى في المركز الخامس بنسبة فوز تزيد عن ثلاثة أهداف تصل إلى 15.5% متفوقا على النجم الساحلى الذى حقق نسبة 14.5% يليه المريخ السودانى بنسبة 14.4%.

فيما جاء نادى الزمالك في المركز الرابع عشر على مستوى قارة أفريقيا، وفقا للدراسة، بعدما حقق أبناء القلعة البيضاء نسبة تصل إلى 11.3%.

من ناحية أخرى، كشفت الدراسة أن نادى نادي لينكولن ريد أمبس، بطل جبل طارق تصدر القائمة فيما يتعلق بجميع الدوريات على مستوى قارة أوروبا، بنسبة انتصارات كبرى تصل إلى 49.6%، يليه نيو سانتس الويلزى ثانيا بنسبة 38.3%، ثم أياكس أمستردام الهولندي بنسبة 37.4%.

فيما يتصدر فريقى برشلونة الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة الأندية الأكثر تحقيقا للانتصارات الساحقة على منافسيهم بثلاثة أهداف أو أكثر في مسابقة الدوري المحلى بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “بيج فايف” خلال المواسم الخمس الأخير.

ونجح الفريق الكتالونى ونادى العاصمة الفرنسية في اكتساح خصومهم بنسبة 35.4% من مباريات الدوريين الإسباني والفرنسى على الترتيب، على مدار المواسم الخمسة الماضية بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.




كاتب: | تصنيفات: افريقية, الهلال | تعليقات: 0 | 2020/05/19



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلانات


في الساحات /قناة الهلال مع الاستاذ الرشيد علي عمر


شاهد هدف الضي الاول في قمة زايد


الاسياد موبايل


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية